Saturday, September 15, 2007

زلابيــــــا


السلام على الجميع
عندي هواية جمع وصفات الأكلات و عدم طبخها , لكني بديت نجرب في الوصفات اللي عندي من فترة , لذا قررت أني كلما طبخت شئ نصوره و نكتب الوصفة للجميع على أساس أني أملك مجلة طبخ او عمود في مجلة ما عن الطبخ, ومن الممكن تعجب أي شخص و حنخبركم إذا كانت النتيجة كويسة أو لا , و لما تجربوا قولولي شن رايكم في الوصفة .
وصفة اليوم هي الزلابيا:

المكونات :
كوب نشا – كوب دقيق – نصف ملعقة صغيرة خميرة البيرة – نصف ملعقة صغيرة ملح – القليل من الهيل المطحون أو ما يعرف بالحبهان – ملعقة صغيرة سكر – زعفران أو صبغة لأن الزلابيا في العادة يكون لونها برتقاليا مائلا للإحمرار لكنني لم استعمل الصبغة و لا الزعفران -2 ملعقة صغيرة ماء ورد – واحد و نصف كوب ماء .

نضيف المقادير السابقة معا بالترتيب الذي كتبت به و نخلطها جيدا و نتركها لنصف ساعة لتختمر العجينة, طبعا العجينة تكون شبه سائلة . نصب الزيت في الطنجرة و ننتظر حتى يسخن الزيت , ثم نضع مقدارا من العجين في قمع بلاستيكي و نصنع له ثقبا صغيرا اسفله لنب عن طريقة العجينة في الزيت , نصب العجينة مع تحريك اليد بشكل دائري لكي يتكون الشكل المعروف للزلابيا كما في الصورة .
نصفيها عندما تنضج و إن كنتم من محبي السكريات فتوضع الزلابيا فورا في عسل دافئ ثم تصفى , أو حسب طريقتي , بعد أن نضجت و ضعتها في طبق التقديم و سكبت عليها القليل من العسل و يمكنكم رش بعض المكسرات المفرية على الطبق للزينة .
على فكرة النتيجة مضمونة و قد لاقت نجاحا باهرا , أتمنى أن تستمتعوا بها في رمضان .

تحياتي




No comments: